الصفوف الأولية
تعد الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية ، مرحلة حاسمة وذات أهمية كبرى في حياة الطالب العلمية والتربوية ، وعلى ضوء ما يقدم إليه في مدارسنا في هذه المرحلة من معارف ومهارات ، وما يغرس في نفسه من قيم واتجاهات وما يحصله من تجارب وخبرات - تكون انطلاقة مسيرته في رحاب التربية والتعليم .
وإذا كانت هذه المرحلة الدراسية لها هذا الأثر الكبير باعتبارها مرحلة تأسيسية ، فإن من أولى الأولويات العناية بها ، ومن خلالها تم إنشاء جهاز إشرافي مختص ، يسعى إلى تحقيق غاية كبرى هي تحسين عمليتي التعليم والتعلم في هذه المرحلة ، من خلال التخطيط والتنفيذ ، والتقويم .
ومن مسوغات العناية بها - إضافة إلى كونها مرحلة تأسيس وغرس - أن طبيعة طلابها النفسية والاجتماعية ، وخبراتهم الحياتية والعلمية ، تتطلب تعاملاً خاصاً ، يقوم على أسس تربوية غاية في الدقة والحساسية .